الهيئة ترفض اختزال دورها بشأن التعيينات في مجرّد التزكية

🕔 تاريخ النشر : 23 يناير 2014

Download PDF
88 88

communique2-ml-350x220
تبعا لتلقي الهيئة العليا المستقلّة للاتصال السمعي والبصري اقتراحا من رئيس الحكومة بتاريخ 21 جانفي 2014 حول تسمية رئيس مدير عام لمؤسّسة التلفزة التونسيّة، تعبّر الهيئة عن رفضها اختزال دورها المتمثّل في إبداء الرأي المطابق بشأن تعيين الرؤساء المديرين العامين للمؤسّسات الاعلامية السمعية والبصريّة العموميّة، في مجرّد التزكية.
تتولى الهيئة بمقتضى الفصل عدد 19 من المرسوم عدد 116 لسنة 2011 ابداء الرأي المطابق في ما يتعلّق بتسمية الرؤساء المديرين العامين للمؤسّسات العموميّة للاتصال السمعي والبصري، كما يخوّل الفصل ذاته في فقرته الرابعة للهيئة العليا المستقلّة للاتصال السمعي والبصري اقتراح مختلف الاجراءات التي من شأنها ضمان التقيّد بالمبادئ المضمّنة في النصوص القانونيّة ذات الصّلة.
وتؤكّد الهيئة تمسّكها بالقيام بكلّ الإجراءات التي من شأنها سدّ الشغور على رأس مؤسّسة التلفزة التونسيّة بوضع مقاييس موضوعيّة وشفّافة لاختيار الرئيس المدير العام الجديد في أقرب الآجال وفتح باب الترشّحات على أساس الكفاءة العلميّة والخبرة المهنيّة والاستقلاليّة والحياد.
وفي السياق نفسه تذكّر الهيئة بضرورة مراجعة التعيين على رأس مؤسّسة الإذاعة التونسيّة وفتح باب الترشّحات واعتماد الإجراءات التي ستحدّدها للغرض.
عن الهيئة العليا المستقلّة
للاتّصال السمعي والبصري
الرئيس
النوري اللجمي

بلاغات رسمية

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس