الاتفاق على اعتماد طريقة “الانتداب” في التعيينات على رأس المؤسسات الاعلامية العمومية

🕔 تاريخ النشر : 11 فبراير 2014

Download PDF
99 99

gouvernement

أكد رئيس الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري السيد نوري اللجمي اثر لقائه اليوم برئيس الحكومة السيد المهدي جمعة  على ضرورة التعجيل بالتسميات على رأس المؤسسات الاعلامية السمعية البصرية العمومية.

  .وكشف السيد النوري اللجمي  أنه تم الاتفاق على فتح باب الترشحات للراغبين في شغل  خطة رئيس مدير عام لمؤسستي التلفزة التونسية و الاذاعة التونسية خلال هذا الاسبوع.

وأوضح أن هذه الطريقة في التسميات تعتمد للمرة الاولى  ،قائلا إنها  طريقة تتسم بالشفافية وضامنة للمصداقية والاستقلالية ، وأشار كذلك الى أنه تم خلال اللقاء النظر في المعايير التي تكفل الشفافية والحياد والكفاءة.

           كما أكد السيد النوري اللجمي حرص رئيس الحكومة على أن تستكمل الاجراءات في أقرب وقت ممكن نظرا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة بما يضمن حيادية المرفق العمومي ومصداقيته ، مضيفا أن اللقاء مع رئيسالحكومة أدى كذلك الى حلول توافقية تبين الوعي المشترك  بين الطرفين مع ضرورة  احترام القوانين الجاري بها العمل منهاالمرسوم  116 لسنة 2011 ، وأشار الى أنرئاسة الحكومة سوف تسّرع بالإجراءات الادارية  حتى تتمكن الهيئة من الحصول على مقر جديد.

 وقدمّ رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري اعتذاراته  للإعلاميين على التأخير الحاصل في موعد التصريح نظرا لتواصل جلسة العمل على مدى عدة ساعات.

بيانات وقرارات الهيئة

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس