يوم مفتوح حول وحدة رصد الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري

🕔 تاريخ النشر : 26 سبتمبر 2014

Download PDF
9 9

IMG_9272

 

نظمت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري يومي الخميس 25 والجمعة 26 سبتمبر2014، لقائين مفتوحين حول وحدة الرصد التابعة لها. وقد كانا مناسبة لتقديم عمل هذه الوحدة لمختلف الأطراف المشاركة من ممثلين عن المجتمع المدني والهيئات الوطنية والدولية ومسيري المؤسسات الإعلامية السمعية والبصرية والصحفيين إضافة إلى خبراء دوليين في مجال مراقبة الانتخابات.
حيث تم، تحت إشراف أعضاء مجلس الهيئة، اطلاع المشاركين على سير عملية رصد وسائل الإعلام السمعي والبصري ومنهجيته وقواعد عمله خلال تغطية الحملة الانتخابية التي ستنطلق قريبا .
ويذكر أن عملية الرصد من طرف الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري كانت قد انطلقت بانطلاق فترة ما قبل الحملة الانتخابية وتتواصل إلى غاية نهاية الفترة الانتخابية، بما في ذلك  الدور الثاني المحتمل للانتخابات الرئاسية.
ويضم الفريق المكلف بعملية الرصد 29 محللا ومكلفا بتسيير الوحدة والمنهجية التي تشمل ضمان التعددية ورصد الخروقات وخبيرين في الاعلامية لضمان تسجيل الحصص التلفزية والإذاعية وحفظ قاعدة البيانات.
هذا وتعمل وحدة الرصد على تسجيل 14 قناة تلفزيّة بشكل متواصل يوميا وتحليل محتواها من الساعة السادسة مساء إلى منتصف الليل والنصف، كما تقوم بتسجيل 15 محطة إذاعية (+ 05 إذاعات جهوية) يوميا طوال فترة البث وتحليل محتواها خلال الفترة المتواصلة من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة السابعة مساء.

IMG_9496

IMG_9267

الجديـــد

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس