لقاء الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

🕔 تاريخ النشر : 22 سبتمبر 2015

Download PDF
27 27

Haica_snjt

تونس في 22 سبتمبر 2015

زار يوم الأمس الاثنين 21 سبتمبر 2015 أعضاء مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري مقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والتقى بأعضاء مكتبها التنفيذي. وقد تمّ التداول في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقد أكد الطرفان على النقاط التالية:
– التأكيد على دور الهيئة في تعديل القطاع السمعيّ والبصريّ وتنظيمه كمكسب داعم وضامن لحريّة التعبير والإعلام.
– التنسيق فيما يتعلق بمشروعي القانونين الذين سيعوضان المرسومين 115 و 116 بهدف ضمان استقلالية العمل الصحفي و حريته وعدم الارتهان لمراكز الضغط المالي و السياسي.
– التزام المؤسسات الإعلامية بالقوانين والتراتيب التي تنظم العمل الصحفي على غرار أحكام كراسات الشروط التي أنجزتها الهيئة ومنها إرساء منظومة تعديل ذاتي تنظم عملية صناعة المضامين بعيدا عن الأجندات السياسية أو الشخصية.
– مراعاة حقوق الصحفيين وتوفير ظروف عمل مناسبة تحفظ كرامتهم، كضمانة للارتقاء بجودة الرسالة الإعلامية، خاصّة وقد لاحظ الطرفان في المدة الأخيرة تصاعد الانتهاكات في حق المهنيين في عديد المؤسسات الإعلامية واتّفقا على ايلاء المسألة كلّ الاهتمام.
وقد أكد الطرفان في خاتمة اللقاء على ضرورة احترام كل السلطات لاستقلالية الإعلام وحريته، وعبرا عن خشيتهما من بعض التصريحات التي من شأنها أن تعبر عن التراجع عما تحقق من مكاسب خلال السنوات الأخيرة .

النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين
الرئيس
ناجي البغوري

الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري
الرئيس
النوري اللجمي

الجديـــد

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس