لفت نظر إلى الممثّل القانوني لقناة الجنوبيّة

🕔 تاريخ النشر : 22 فبراير 2016

Download PDF
131 131

 

لــــفـــت نـــــظـــــر

إلى الممثّل القانوني لقناة “الجنوبية تي في “

unnamed (1)

    تونس في 16 فيفري 2016

بعد الاطّلاع على المرسوم عدد 116 لسنة 2011 المؤرّخ في 02 نوفمبر 2011 والمتعلّق بحريّة الاتّصال السمعيّ والبصريّ وبإحداث هيئة عليا مستقلّة للاتّصال السمعيّ والبصريّ.

         وتبعا لما تمّت متابعته من قبل وحدة الرصد بالهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصريّ لبرنامج ” ناس ناس الليل” الذي بثّ على  القناة بتاريخ 31  ديسمبر 2015 وتمت إعادة بثّه يوم 5 جانفي 2016، والذي تضمّن مشاهد تولّى فيها مقدّما البرنامج تقديم مرطبات إلى عدد من المواطنين دون مأوى وذلك بمناسبة رأس السنة الإداريّة، وكان أحد المقدّمين يردّد في كلّ مرّة يقدّم فيها المرطبات لأحد المواطنين “طبعا هذية هدية من مرطبات المعموري، …تفضّل خويا كل عام و إنت حي بخير مع تحيات قناة الجنوبية”.

 يؤكّد مجلس الهيئة العليا المستقلّة للاتّصال السمعيّ والبصريّ أنّ ما قام به مقدّم البرنامج يعدّ إشهارا مقنّعا، علاوة على أنّ بثّ تلك المشاهد فيه مسّ بالكرامة الإنسانية للأشخاص الذين تم تصويرهم في تلك الوضعيّة إذ بدا على البعض منهم الانزعاج وحاولوا تغطية وجوههم عند التصوير.

لذا ولهذه الأسباب

قرّر مجلس الهيئـة العليا المستقلّـة للاتّصال السمعيّ والبصريّ بجلسته المنعـقدة بتاريخ 1 فيفري 2016 لفت نظركم إلى ضرورة تفادي القيام بالإشهار المقنّع، وضرورة احترام مقتضيات الكرامة البشرية بعدم بثّ مشاهد من شأنها المسّ من كرامة الأشخاص الذين يقع تصويرهم.

 عن الهيئة العليا المستقلّة

 للاتّصال السمعيّ والبصريّ

 الرئيس

النوري اللجمي

بلاغات رسمية, بيانات وقرارات الهيئة

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس