بلاغ حول الحصول على إجازة توفير خدمة التجميع الساتيلي للأخبار

🕔 تاريخ النشر : 21 يونيو 2016

Download PDF
299 299

 

 

تعلم الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري الراغبين في الحصول على إجازة توفير خدمة التجميع الساتيلي للأخبار عن شروعها في قبول المطالب بداية من 27 جوان 2016 وتدعو الهيئة جميع المترشحين إلى تقديم ملف في ثماني نظائر يتضمن الوثائق التالية :

  • مطلب باسم رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري يبين صفة طالب الإجازة والمؤسسة التي ستتولى استغلال الجهاز ومقرها.
  • البطاقة الفنية للجهاز.
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية لطالب الإجازة
  • القانون الأساسي للشركة طالبة الإجازة ونسخة من سجلها التجاري
  • ما يفيد توفر شرط خبرة لا تقل عن خمس سنوات في النشاط السمعي والبصري.
  • الموافقة المبدئية من الوكالة الوطنية للترددات.
  • معلوم دراسة الملف و قدره 300 دينار.

وعلى كل من سبق له تقديم طلب للحصول على إجازة استغلال جهاز التجميع الساتيلي للأخبار ضرورة تقديم ملف جديد بداية من الأجل المذكور أعلاه يكون مرفوقا بالوثائق المطلوبة.

وستتولى الهيئة إصدار قرار يتم بموجبه تحديد المعلوم السنوى للإجازة وذلك بناء على طبيعتها والخاصيات التقنية للجهاز ورقم المعاملات السنوي يتم تفعيله بداية من شهر جانفي لسنة 2017.

كما تعلم الهيئة مختلف الشركات وكل من هو بصدد إستغلال جهاز التجميع الساتيلي للأخبار بضرورة تسوية وضعيته القانونية في أجل شهر من تاريخ صدور هذا البلاغ.

وتنبّه الهيئة على كل شخص أجنبي  بصدد  إستغلال محطة تجميع ساتيلي على الأراضي التونسية بإلزامية التوقف الفوري عن ممارسة هذا النشاط وأن عدم الامتثال لهذا التنبيه  يعرض المخالف للتتبعات الجزائية.

وتذكر الهيئة أن القنوات التلفزية التونسية يحق لها الحصول آليا على إجازة إستغلال جهاز التجميع الساتيلي للأخبار وفق الأحكام الواردة بكراس الشروط المتعلق بتوفير خدمة التجميع الساتيلي للأخبار وذلك بعد الحصول على الموافقة المبدئية للوكالة الوطنية للترددات.

ولمزيد الإرشادات المرجو الاتصال بالهيئة على الرقم الهاتفي 71.656.507

عن الهيئة العليا المستقلّــة

 للاتّصال السمعيّ والبصريّ

نائبة الرئيس

  آسية العبيدي 

الجديـــد, بلاغات رسمية

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس