مجلس الهيئة يلتقي الرئيس المدير العام لمؤسسة الاذاعة التونسيّة

🕔 تاريخ النشر : 11 نوفمبر 2016

Download PDF
395 395

img_0203

 

التقى مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، اليوم الجمعة 11 نوفمبر 2016، بالسيّد عبد الرزاق الطبيب الرئيس المدير العام لمؤسسة الإذاعة التونسيّة للاطلاع على مدى تقدم إنجاز المشاريع التي سبق له أن عرضها أمام مجلس الهيئة.
وعرض المدير العام للمؤسسة مشروعه الإصلاحي الذي تم إعداده بطريقة تشاركيّة وبمساهمة العديد من الخبراء التونسيين والدوليين وهو عبارة عن رؤية تضمنت الجانبين التشخيصي والإصلاحي. وقدم، في نفس السياق، فكرة عن مركز التكوين التابع للمؤسسة الذي يعتبر إضافة نوعيّة ستمكن من الإرتقاء بأداء العاملين فيها.
وأبدى أعضاء المجلس ارتياحهم لانطلاق بثّ إذاعة بانوراما التي شكلت إضافة على مستوى المشهد الإعلامي السمعي في تونس.
وأكد الجانبان على ضرورة اعتماد نتائج التقارير المنجزة من داخل المؤسسة لدعم المشروع الإصلاحي العام سيما المبادرات التشريعيّة .
وشدّد أعضاء المجلس على وجوب الحفاظ على استقلاليّة المؤسسة خاصة في ظل عدم تآلف القوانين والتراتيب الجديدة مع نصوص قديمة تكرس هيمنة السلطة التنفيذيّة على الإذاعة .
كما تم التداول في شأن تفاعل الإذاعة مع آليات تطبيق العدالة الانتقالية، خاصة الشهادات الحيّة في جلسات الاستماع. وتم الاتفاق على وضع معايير خاصة بهذا الحدث يضمن حسن سير العمليّة والحفاظ على استقلاليّة المؤسسة.
كما أكد الجانبان على أن مثل هذه المناسابات تعكس مدى حاجة المجتمع التونسي إلى إعلام عمومي مهني ونزيه بعيدا عن مختلف التجاذبات السياسيّة.
وثمّن أعضاء المجلس المجهودات التي يقوم بها العاملون في المؤسسة لاصلاحها ونجاح مختلف الأطراف المتدخلة وخاصة النقابات في تكريس السلم الاجتماعي داخل الإذاعة التونسيّة وتأصيل فكرة الانتماء لها.
img_0206

آخر الأخبار

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس