مجلس الهيئة يلتقي الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسيّة

🕔 تاريخ النشر : 11 نوفمبر 2016

Download PDF
232 232

التأكيد على استقلاليّة مؤسسة التلفزة التونسيّة

 

img_0173

عقد مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، الخميس 10 نوفمبر 2016، جلسة عمل مع الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية السيد الياس الغربي، وذلك في اطار متابعة الهيئة لمدى تقدم الرئيس المدير العام الجديد في انجاز مقترحه المتعلق بخطة العمل خلال السنوات القادمة .

وبعد الاطلاع على الخطوط  العامة  للمشروع، أكد أعضاء مجلس الهيئة دعمهم لمساره الإصلاحي وعلى ضرورة توفير كافة المستلزمات الماديّة والمعنويّة من قبل مختلف الأطراف المعنيّة لاسناده.

وأكد أعضاء المجلس على ضرورة توفير كل الضمانات  لتحقيق استقلالية مؤسسة التلفزة كمرفق عمومي يخدم المصلحة العامة ويهدف للقطع مع تاريخ طويل من التوظيف السياسي وذلك خاصة من خلال الالتزام بتكليف الرئيس المدير العام لمدة محدّدة وعلى أساس عقد أهداف ووسائل يتمّ تقييمه وفقه.

وشدد الجانبان على ضرورة الالتزام بضمان مبدأي التعدّد والتنوّع داخل مؤسسة التلفزة التونسية في سبيل أن تكون فضاء لفكر حر يساهم في البناء الديمقراطي في اطار احترام ضوابط وأخلاقيات المهنة الصحفيّة. كما تم التأكيد على ضرورة التمسّك بتكريس ضمانات حرية التعبير واستقلاليّة المؤسسة في مشروع القانون البديل للمرسوم 116 المتعلق بحرية الاتصال السمعي والبصري.

آخر الأخبار

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس