مائدة مستديرة حول التعاطي الاعلامي مع العنف الجنسوي المسلط على النساء في تونس

🕔 تاريخ النشر : 15 ديسمبر 2016

Download PDF
133 133

photo1

نظمت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري والجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، الخميس 15 ديسمبر 2016، مائدة مستديرة حول“حقوق الإنسان للنساء والتعاطي الإعلامي مع العنف الجنسوي في تونس“.
وكانت هذه المائدة موجهة أساسا لمسؤولي ومسؤولات التحرير بالمؤسسات السمعية والبصرية، ومناسبة للتحسيس بأهمية تناول إعلامي يحترم حقوق الإنسان للنساء ولتعزيز الشراكة بين الاعلاميين والمجتمع المدني في هذا المجال.
كذلك تم التعرض خلال هذه الورشة الى عدة محاور تهم التعاطي الاعلامي لقضايا المرأة،حيث قدمت عضوة مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري السيدة راضية السعيدي مداخلة حول مسار عمل الهيئة في هذا المجال.
كما ذكرت في مداخلتها بالاطار القانوني والترتيبي الذي تعمل في اطاره الهيئة لحماية المرأة في المشهد السمعي والبصري، كذلك استعرضت مشاريع الهيئة في هذا الصدد ومنها التقرير الأخير الذي تم اصداره حول حضور المرأة في البرامج الحواريّة التلفزيّة وكذلك الدراسة التي تقوم بها الهيئة حاليا حول صورة المرأة في الدراما التلفزيّة
وأكدت السيدة راضية السعيدي في ختام مداخلتها على المقاربة التشاركيّة التي تجمع الهيئة والمجتمع المدني والصحفيين في انجاز الوثائق المرجعيّة ومنها الوثيقة المرجعيّة التي هي الآن بصدد الانجاز حول صورة المرأة في وسائل الاعلام السمعيّة والبصرية

img_0339

photo-2

img_0351

sam

sam2

 

 

آخر الأخبار, الجديـــد, ورشات عمل

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس