إطلاق برنامج لتكوين صحفيي الإذاعات الجمعياتية: تدعيم النضالية بالمهنية

🕔 تاريخ النشر : 23 فيفري 2017

Download PDF
357 357

انطلقت اليوم، الخميس 23 فيفري 2017، دورة تدريبية حول إعلام القرب تنظمها الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري لفائدة الإذاعات الجمعياتية ويؤطرها كفاءات من مؤسسة الإذاعة التونسية. وتنتظم فعاليات هذه الدورة بإذاعة صفاقس وتتواصل على مدى ثلاثة أيام سيتم خلالها تأطير المشاركين نظريا في علاقة بالإعلام عموما وبإعلام القرب بالخصوص مع تمكينهم من القيام بتمارين تطبيقية وتغطيات برامجية إذاعية.
وتندرج هذه الدورة في إطار برنامج متكامل لدعم الإذاعات الجمعياتية ومعاضدتها للقيام بمهامها على أكمل وجه، وهو مشروع أطلقته الهيئة سنة 2016 ويتضمن، دعما ماليا ولوجستيا ودعما يتعلق بتأطير وتكوين العاملين بهذه الإذاعات وتكوين مكونين.
يشرف على الدورة التكوينية ثلاثة كفاءات من مؤسسة الإذاعة التونسية هم السيدة ندى الشعري من إذاعة صفاقس والسيدة هالة سؤودي من إذاعة قفصة والسيد فتحي الشروندي من الإذاعة الوطنية.
و أكدت السيدة راضية السعيدي، عضو مجلس الهيئة، في افتتاح هذه الدورة، أن جزءا كبيرا من برنامج التكوين المخصص للإذاعات الجمعياتية سيكون تحت إشراف خبرات من مؤسسة الإذاعة التونسية وذلك في إطار اتفاق شراكة بين الهيئة والمؤسسة. وقد انطلق هذا البرنامج من إذاعة صفاقس باعتبارها أول اذاعة جهوية في تونس.
هذا وستنتظم دورات مماثلة في بقية الإذاعات الجهوية وفي مركز التكوين التابع لمؤسسة الإذاعة وكذلك على عين المكان في مقرات الإذاعات الجمعياتية.

آخر الأخبار, الجديـــد

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس