ندوة دولية حول موضوع صورة النساء وموقعهن في وسائل الإعلام السمعي البصري

🕔 تاريخ النشر : 4 ديسمبر 2017

Download PDF
95 95

تونس في 4 ديسمبر 2017

ندوة دولية حول موضوع

 

صورة النساء وموقعهن في وسائل الإعلام السمعية والبصرية

تونس، 7 و 8 ديسمبر 2017

تنظم الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بالاشتراك مع المجلس الأعلى للاتصال السمعي والبصري لفدرالية ولونيا-بروكسل (بلجيكا)، وبدعم من مجلس أوروبا، ندوة دوليّة حول موضوع “صورة النساء وموقعهن في وسائل الإعلام السمعي والبصري” وذلك يومي الخميس 7 والجمعة 8 ديسمبر2017 بنزل غولدن توليب- المشتل بتونس العاصمة.

وسوف تتيح هذه الندوة الفرصة للمؤسستين لتقديم نتائج دراستيهما حول “موقع وصورة النساء في الأعمال الدرامية التلفزية” في كل من تونس وفدرالية ولونيا- بروكسل. وقد تم اتباع نفس المنهجية العلمية  في كلتا الدراستين.

ويتضمن التقرير الذي أنجزته الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري معطيات وبيانات وجملة من المؤشرات التي تضبط الملمح العام لصورة النساء في الانتاج الدرامي التلفزي التونسي، من خلال دراسة خمسة مسلسلات تلفزيونية تونسية عرضت خلال شهر رمضان على أربع قنوات تلفزية تونسية.

وتمثل هذه الدراسة فوتوغرافيا لصورة وتمثلات النساء في الاعمال الدرامية التونسية من خلال دراسة كمية لمجموعة من المتغيرات المتصلة بالأدوار الموكلة للمرأة في الانتاج الدرامي دون الخوض في أحكام أخلاقية أو مس من حرية الفن والابداع.

وستفسح الندوة المجال للمنتجين والمخرجين وكتاب السيناريو واللإعلاميين وممثلي المجتمع المدني لمناقشة هذه المسائل الأساسية في التقدم الاجتماعي، كما ستكون فضاء للتحاور بين هيئات تعديلية من بلدان مختلفة، انطلاقا من الواقع المرصود في وسائل الإعلام، قصد بلورة القضايا المتعلقة بصورة النساء وإيجاد السبل لنيل التطور المرجو.

ولمزيد الاستفسار يمكن الاتصال :

برنامج الندوة

 

آخر الأخبار, الجديـــد

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس