بيان صحفي: الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة تحت شعار “من اجل مزيد تعزيز دور الإعلام الجمعياتي في تنمية المجتمع”

🕔 تاريخ النشر : 13 فبراير 2019

Download PDF
153 153

يحتفل العالم كل عام في الثالث عشر من فيفري باليوم العالمي للإذاعة لتثمين الدور الذي تلعبه الإذاعة في تحقيق التنمية المستدامة وبناء مجتمعات سلمية تحفظ الكرامة الإنسانية والمساواة للجميع.

في تونس، سيتم إحياء هذه المناسبة في ولاية قبلي ضمن مؤتمر دولي تحت شعار “من اجل مزيد تعزيز دور الإعلام الجمعياتي في تنمية المجتمع” الذي سينعقد في منتزه رأس العين بقبلي يومي 15 و16 فيفري 2019.

ينظم هذا المؤتمر بمبادرة من إذاعة نفزاوة بالشراكة مع الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ومنظمة اليونسكو والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ومنظمة دعم الإعلام الجمعياتي ومنظمة المادة 19 وبمشاركة الهيئات الدستورية والهيئات المستقلة ويشرف على فعاليات المؤتمر الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الإنسان السيد محمد الفاضل محفوظ.

  1. يتخذ المؤتمر شكل لقاء مفتوح للنقاش وتبادل أفضل الممارسات والتجارب في مجال دور الإعلام عموما والجمعياتي خصوصا في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع وتعزيز حقوق الإنسان ونبذ العنف والتمييز وسيتناول النقاش بالخصوص مسألة دعم الإعلام الجمعياتي وديمومته في ظل الرقمنة من حيث الإطار القانوني والتنظيمي والتعديلي.
  2. إضافة إلى تعزيز مشاركة المرأة في الإعلام ودور الإذاعة في التربية على الإعلام ومناهضة خطاب الكراهية.

وسيساهم في أعمال هذا المؤتمر ممثلون ومهنيون من وسائل إعلام وطنية وأجنبية على غرار الجزائر والسينغال وبلجيكيا إضافة إلى ممثلين عن المجتمع المدني وخبراء ومختصون في الإعلام وفي حقوق الإنسان.

 

آخر الأخبار, الجديـــد

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس