رصد التعاطي الإعلامي مع موضوع التحوير الوزاري (من 5 إلى 12 نوفمبر 2018)

🕔 تاريخ النشر : 19 أبريل 2019

Download PDF
49 49

في إطار الرصد اليومي لوسائل الإعلام السمعيّة والبصريّة، ونظرا للمتغيّرات اليوميّة التّي يشهدها المشهد السياسي التونسي، قام مرصد الهيئة العليا المستقلّة للاتّصال السمعي والبصري برصد التعاطي الإعلامي مع التحوير الوزاري الذّي اقترحه رئيس الحكومة يوسف الشاهد في 5 نوفمبر 2018، والذّي جاء في سياق سياسيّ معقدّ تميّز بالانقسامات الحادّة بين رافض وداعم لهذا التحوير الوزاري.

وفي السياق ذاته، أخذ هذا الحدث حيّزا هامّا من المشهد الإعلامي السمعي البصري ممّا استدعى وحدة الرصد بالهيئة العليا المستقلّة للاتّصال السمعي والبصري إلى دراسة كميّة وكيفيّة قامت على تجميع بيانات ونتائج علميّة بهدف تحديد مدى حياد كلّ وسيلة إعلاميّة في تعاطيها مع هذا الحدث وسياقات الظهور التّي جاء فيها التحوير الوزاري.

اقتصرت منهجيّة الرصد في هذا التقرير على كيفيّة التعاطي الإعلامي مع موضوع التحوير الوزاري من زاوية علاقته بمختلف الفاعلين (الفاعلون المؤسساتيون، الأحزاب السياسية، الفاعلون المستقلّون، متدخلون آخرون)، دون رصد الأخبار والمواضيع الأخرى التّي بثّت في الفترة المرصودة.

كما تجدر الإشارة إلى أنّ الحيّز الزمني الإجمالي الذّي تمّ رصده لتغطية التحوير الوزاري بالنسبة للعيّنة المرصودة من القنوات التلفزيّة والإذاعيّة بلغ 43 ساعة و57 دقيقة و46 ثانية…

تقرير رصد التعاطي الإعلامي مع موضوع التحوير الوزاري (من 5 إلى 12 نوفمبر 2018)

 

 

الوسوم:

آخر الأخبار, الجديـــد, تقارير الهيئة

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس