رئيس الجمهورية يدعم عمل الهيئة ويدعو للإسراع في سن قانون تشاركي يضمن حرية التعبير

🕔 تاريخ النشر : 17 مايو 2019

Download PDF
75 75

استقبل رئيس الجمهورية السيد الباجي قايد السبسي، اليوم الجمعة 17 ماي 2019 بقصر قرطاج، وفدا عن مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري برئاسة السيد النوري اللجمي. وتناول اللقاء نشاط الهيئة واستعداداتها للانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة.

وقدم مجلس الهيئة لمحة عن تقدم عملها في مجال تنظيم الإعلام السمعي البصري وتعديله، والإشكالات التي تواجهها خاصة في علاقة بملفات المؤسسات التي تبث خارج إطار القانون ومظاهر ضرب استقلالية بعض المؤسسات الإعلامية السمعية البصرية، إضافة إلى ما يطال الهيئة من ضغوطات مباشرة بلغت حد تهديد البعض من أعضائها والتحريض ضدهم. وأكد السيد النوري اللجمي، رئيس الهيئة، على ضرورة الدفع باتجاه التسريع في سن قانون للاتصال السمعي البصري بديل للمرسوم عدد 116 لسنة 2011 يضمن حرية الصحافة واستقلالية مؤسساتها.

من جهته، أكد رئيس الجمهورية على أهمية الدور الذي تقوم به الهيئة لتنظيم المشهد السمعي البصري وعلى أهمية استقلالية وسائل الإعلام وجاهزيتها للاستحقاقات الانتخابية القادمة في سبيل أن تعكس مختلف البرامج والتوجهات الفكرية والسياسية دعما لإرادة الناخب في الاختيار. وشدد على ضرورة ضمان حرية التعبير والصحافة في إطار الالتزام بالقانون واحترام مؤسسات الدولة. كما أكد على ضرورة التسريع في سن قانون تشاركي ومتكامل لحرية الاتصال السمعي البصري.

 

 

 

آخر الأخبار, الجديـــد

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس