دورة تدريبية بسوسة حول الإعلام وحقوق الطفل

🕔 تاريخ النشر : 29 يونيو 2019

Download PDF
127 127

 اختتمت اليوم بسوسة الدورة التدريبية الثانية من سلسلة دورات تنظمها الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) حول التعاطي الاعلامي مع حقوق الطفل، وخصصت لفائدة إعلاميات وإعلاميي القنوات السمعية البصرية بالوسط والجنوب.

وتناولت هذه الدورة، التي امتدت على ثلاثة أيام من 27 إلى 29 جوان 2019 وأشرف عليها السيد بسام عيشة الخبير لدى اليونيسف في مجال حقوق الطفل، عدة محاور منها خاصة المنظومة القانونية الدولية والوطنية الخاصة بحقوق الطفل وكيفية ضمان هذه الحقوق وحمايتها في الإعلام من خلال الالتزام بمجموعة من القواعد والمبادئ الأساسية خلال التعامل مع موضوع الطفل أو خلال إجراء المقابلات والتحقيقات الصّحفية مع الأطفال وحولهم. كما كانت الدورة مناسبة لتقديم نتائج دراسة الأم والطفل الني قام بها المعهد الوطني للإحصاء سنة 2018 تحت إشراف وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي وبالتعاون مع اليونيسف.

ويعتبر موضوع الطفل في الإعلام من بين أهم المحاور التي توليها الهيئة أهمية خاصة سواء في علاقة بالجانب البيداغوجي أو القانوني أو التوجيهي أو الرقابي نظرا لأهمية دور الإعلام في حياة الأطفال كمصدر للمعلومات والمعرفة والترفيه والتأثير وكأحد أهم عوامل التنشئة الاجتماعية التي يجب استثمارها لبناء مجتمع سليم ومتوازن.

 

 

آخر الأخبار, الجديـــد, ورشات تكوين

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس