في اجتماع لجنة الدعم: التأكيد على ضرورة بعث صندوق دعم لفائدة الإذاعات الجمعياتية

🕔 تاريخ النشر : 18 يونيو 2019

Download PDF
85 85

انعقد صباح اليوم الثلاثاء 18 جوان 2019، بمقر الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، اجتماع لجنة إسناد منح الدعم لفائدة الإذاعات الجمعياتية بحضور عدد من أعضائها. وتم خلاله تقديم التقريرين الأدبي والمالي لسنوات 2016 و2017 و2018 وعرض مسار عمل اللجنة منذ تـأسيسها في أفريل 2016 ومختلف الأنشطة التي قامت بها الهيئة في إطارها وجملة الصعوبات والاشكالات التي رافقت اسناد المنح لفائدة هذه الإذاعات.

وتم الـتأكيد خلال هذه الجلسة على ضرورة ضمان استمرارية برنامج الدعم وتطويره ليكون في شكل صندوق دعم مع البحث عن مصادر لتمويله ضمانا لديمومته.

كما تم التأكيد على ضرورة استقلالية الإذاعات الجمعياتية عن مخلتف االضغوطات والتكتلات السياسية والمالية باعتبارها اذاعات غير ربحية هدفها الاول خدمة المواطن في الجهات واثراء إعلام القرب.

يذكر ان لجنة الدعم صلب الهيئة أنشئت في 21 افريل 2016 وتهدف الى متابعة برامج الدعم الموجهة للإذاعات الجمعياتية بالإضافة الى تحديد الشروط والمعايير المتعلة بإسناد المنح. وتتكون هذه اللجنة من رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري وعضو من مجلسها وعضو من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وعضو من نقابة الاذاعات الجمعياتية وعضو من الاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي وعضو من النقابة العامة للإعلام وعضو من المجتمع المدني وباحث مختص.

آخر الأخبار, الجديـــد

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس