ورشة تدريبية خاصة بالتغطية الإعلامية للانتخابات التشريعية والرئاسية

🕔 تاريخ النشر : 20 أغسطس 2019

Download PDF
105 105

انطلقت، اليوم الثلاثاء 20 أوت 2019 بمدينة سوسة، الورشة التدريبية الأولى، التي تنظمها الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، حول التغطية الإعلامية للانتخابات التشريعية والانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها.

يحضر هذه الورشة، التي ستتواصل على مدى 3 أيام، منسقو الانتخابات والمسؤولون عن التحرير والقائمون على البرامج الحوارية من معدين ومقدمين بالقنوات التلفزية والإذاعية. ويشرف عليها مجموعة من الخبراء في مجالي القانون والإعلام وهم السيدة حميدة البور، خبيرة ومتخصصة في مجال الإعلام، والسيد إسلام العمراني، متخصص في القانون وخبير معتمد لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والسيد فايد أحمد أبو شمالة، صحفي ومراسل سابق لهيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي، والسيد ذاكر العلوي، متخصص في القانون، بحضور السيدة راضية السعيدي ، عضو مجلس الهيئة.

تندرج هذه الورشة التدريبية في إطار برنامج تدريبي متكامل أعدته الهيئة لفائدة الصحفيين والمراسلين ومنسقي الانتخابات والمسؤولين عن التحرير وصانعي المضامين  والقائمين على البرامج الحوارية في وسائل الإعلام السمعية البصرية حول تغطية الانتخابات والوقوف عند الضوابط القانونية والقواعد المهنية، وذلك بهدف ضمان تغطية إعلامية متوازنة للحملتين الانتخابيتين التشريعية والرئاسية.

وسيتم في الأيام القليلة القادمة تنظيم ورشتين تدريبيتين للصحفيين والمراسلين، الأولى بتونس العاصمة يومي 23 و24 أوت 2019 ستخصص للصحفيين ومراسلي القنوات التلفزية والإذاعية المتمركزة بمناطق الشمال، والثانية بمدينة الحمامات يومي 27 و28 أوت 2019 ستخصص للصحفيين  ومراسلي القنوات التلفزية والإذاعية المتمركزة بمناطق الوسط والجنوب.

 

 

الوسوم:

ورشات تكوين

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس