الهيئة تترأس الشبكة الفرنكوفونية لهيئات التعديل السمعي والبصري REFRAM

🕔 تاريخ النشر : 8 سبتمبر 2019

Download PDF
110 110

 

 

نظمت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بالتعاون مع المنظمة الدولية للفرنكوفونية OIF يومي 6 و7 سبتمبر 2019، المؤتمر السادس لرؤساء الشبكة الفرنكوفونية لهيئات التعديل السمعي والبصري REFRAM بتونس العاصمة .

وقد تم خلال هذه الندوة تسليم الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في شخص السيد النوري اللجمي رئاسة الشبكة لمدة سنتين  وعهدت الى المجلس الاعلى للسمعي والبصري الفرنسي CSA خطة نائب الرئيس في شخص السيد روش اولفيي ماستر .كما تم خلالها المصادقة على انضمام اللجنة الوطنية للاتصال بدجيبوتي CNC  كعضو جديد بالشبكة.

وقد قام رؤساء الهيئات المشاركون بتقييم خارطة طريق عمل الشبكة لسنتي 2018 و2019 التي تقدم بها المجلس الفدرالي للاتصال السويسري  OFCOM الذي كان يضطلع برئاسة الشبكة . كما تعرفوا على خصوصيات الموقع الالكتروني الجديد للشبكة www.refram.org الذي سيقع اطلاقه في موفى شهر سبتمبر الحالي.

وبعد التداول خلال ورشات العمل التي جمعتهم خلال يومين تم الاتفاق على اعتماد خارطة طريق جديدة للشبكة لسنتي 2020 و2021 والتي تضمنت المحاور والمواضيع التالية :

  • دور الهيئات التعديلية في مكافحة المعلومات المضللة في وسائل الاعلام
  • الهيئات التعديلية والاعلام السمعي والبصري العمومي: دور الهيئات في دعم وسائل الإعلام السمعي والبصري العمومي
  • الهيئات التعديلية وحماية حقوق الطفل : تطوير عمل الهيئات التعديلية للشبكة في مجال حماية حقوق الطفل في الوسائل السمعية والبصرية وفي المنصات الالكترونية الاجتماعية المرتبطة بها
  • الهيئات التعديلية والتعاطي مع خطابات الكراهية: ضرورة تطوير العمل التعديلي في ظل مشهد اعلامي واتصالي متطور من اجل الحد من خطابات الكراهية والعنف
  • تنظيم تعاطي وسائل الاعلام مع قضايا الهجرة

يذكر ان  الشبكة الفركوفونيّة لهيئات التعديل السمعي والبصري REFRAM تأسست سنة 2007. و تضم 29 عضوًا من أوروبا وإفريقيا وأمريكا الشمالية. ويهدف تأسيسها الى العمل من أجل تعزيز سيادة القانون والديمقراطية وحقوق الإنسان. وكذلك تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين أعضائها. كما تمثل الشبكة مجالا للهيئات التعديلية الناطقة باللغة الفرنسية في العالم لمناقشة وتبادل المعلومات والافكار حول القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة المتعلقة بالمجال السمعي والبصري.

 

 

صور أخرى للندوة

 

 

Nouvelles, آخر الأخبار, ألبوم الصور, الجديـــد

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس