تقرير رصد التغطية الإعلامية لفترة ما قبل الحملة الانتخابية 2019

🕔 تاريخ النشر : 11 سبتمبر 2019

Download PDF
198 198

يتضمن هذا التقرير الخاص برصد التغطية الإعلامية لفترة ما قبل الحملة الانتخابية نتائج الرصد الكمي لمدة 6 أيام موزعة بين شهري جويلية وأوت 2019. حيث تم اختيار اليوم الاول والثاني منذ اطلاق فترة ما قبل الحملة ( 16 و17 جويلية 2019). وبعد دخول كل وسائل الاعلام السمعية والبصرية في فترة حداد دامت 7 ايام متتالية على خلفية وفاة رئيس الجمهورية آنذاك وتغيير برمجتها، تم رصد يوم 31 جويلية 2019 وأوّل يوم في شهر أوت. ليتمّ اختتام فترة الرصد بيومي 5 و6 أوت وذلك بعد انتهاء فترة الحاد وعودة كل وسائل الاعلام لبرمجتها العادية وتغطيتها لأنشطة مختلف الاحزاب والفاعلين السياسيين.

امتدّ الرّصد الكمّي على 6 ساعات في اليوم وشمل عينة من 14 قناة تلفزية وإذاعية منها العمومي والخاص، الوطني والجهوي، وارتكز على الاحتساب الزمني لمداخلات الفاعلين السياسيين بصفاتهم المؤسساتية وانتماءاتهم الحزبية وكذلك غير المنتمين (المستقلين)(مدّة أخذ الكلمة)، وذلك ضمن كل البرامج المرصودة بما في ذلك النشرات الإخبارية، مقابل الاقتصار على احتساب مدّة البثّ في النشرات والمواجيز الإخبارية.

وفي ما يلي رابط التقرير:

تقرير رصد التغطية الاعلامية لفترة ما قبل الحملة الانتخابية 2019 (16 جويلية – 06 أوت 2019)

تقرير رصد التغطية الاعلامية لفترة ما قبل الحملة الانتخابية 2019

تقرير رصد التغطية الاعلامية لفترة ما قبل الحملة الانتخابية 2019

الوسوم:

آخر الأخبار, الجديـــد, تقارير الهيئة

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس