الهيئة تلتقي الاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي

🕔 تاريخ النشر : 20 نوفمبر 2019

Download PDF
108 108

استقبل مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري يوم الاثنين 18 نوفمبر 2019 وفدا عن الاتحاد التونسي للإعلام الجمعياتي. وتناول اللقاء جملة من المواضيع التي تهم القطاع منها الوضعية المالية للإذاعات الجمعياتية وملف الديون المتعلقة بمعاليم البث حيث تم الاتفاق على ضرورة إيجاد الحلول والقيام بالإجراءات اللازمة في اتجاه إلغاء هذه الديون وذلك بالتنسيق مع الديوان الوطني للإرسال الإذاعي والتلفزي ومختلف الأطراف المتدخلة. إضافة إلى ضرورة توفير موارد مالية لصندوق الدعم الذي كانت قد خصصته الهيئة لإسناد هذه الإذاعات وتنمية مواردها البشرية وتطوير إنتاجها وإمكانياتها التقنية.

 وتم الاتفاق خلال هذا اللقاء على ضرورة مزيد التنسيق لإيجاد الدعم اللازم للتظاهرات التي تنظمها الإذاعات الجمعياتية في الجهات مثل تظاهرة ‘يوم الإذاعة” وتظاهرة “مهرجان الإعلام الجمعياتي” الذي سيتم تنظيمه خلال السنة القادمة، مع العمل على إمكانية تكثيف مثل هذه التظاهرات وتوسيعها لتشمل أكثر من جهة.

وشدد مجلس الهيئة على ضرورة تطوير مضامين الإعلام الجمعياتي بما يحقق الأهداف المرجوة من إحداثه باعتباره إعلاما غير ربحي، في انتظار تفعيل الميثاق الخاص به. كما تم الاتفاق في هذا الخصوص على أهمية إحداث مجلس صحافة جمعياتي يسهر على التزام هذه الإذاعات بالمواثيق وبالضوابط والأخلاقيات الإعلامية.

الوسوم:

Nouvelles, آخر الأخبار, الجديـــد

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس