في إطار تنفيذ عقد الأهداف والوسائل، مجلس الهيئة يجتمع بالرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية

🕔 تاريخ النشر : 4 نوفمبر 2019

Download PDF
123 123

 

اجتمع مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، صباح اليوم الاثنين 4 نوفمبر 2019، بالرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية، السيد محمد لسعد الداهش، وذلك في إطار متابعة مدى تقدم برنامج إصلاح المؤسسة وتقييم عملها وفق عقد الأهداف والوسائل المبرم معها.

واستعرض الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية، خلال هذا اللقاء، حصيلة العمل في الفترة الأخيرة خاصة في علاقة بتغطية الاستحقاق الانتخابي والنتائج الإيجابية التي تم تسجيلها رغم التحديات التي واجهتها المؤسسة. كما قدم برنامج العمل للمرحلة القادمة.

وأكد مجلس الهيئة على أهمية الدور الذي لعبه الإعلام العمومي التلفزي والإذاعي لإنجاح هذه المرحلة المهمة في تاريخ تونس، كما أكد على نجاح المناظرات التلفزية المخصصة للانتخابات الرئاسية. وقدم المجلس جملة من التوصيات لدعم استقلالية مؤسسة التلفزة التونسية واستقلالية خطها التحريري وتطوير مردوديتها وجودة مضامينها.

وتم التأكيد على ضرورة التأسيس النهائي لهيكل دعم الجودة واستكمال وتفعيل آليات التعديل الذاتي حيث تم التداول في شأن المعايير التي يجب توفرها في الموفق الإعلامي لمؤسسة التلفزة التونسية.

وأكد رئيس الهيئة السيد النوري اللجمي، أن الهيئة عازمة، في إطار التعديل المشترك، على إحداث صندوق لدعم إنتاج المضامين الثقافية بالتنسيق مع وزارة الثقافة. كما أكد سعيها لإيجاد التمويلات لدعم البرامج ذات الجودة العالية والتي من شأنها ترسيخ دور المرفق الإعلامي العمومي باعتباره فضاء لمختلف الحساسيات الفكرية والسياسية.

وأكد الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة أنه ملتزم بالأجندة الزمنية التي تضمنها عقد الأهداف والوسائل. وأفاد أن تاريخ ماي 2020 سيكون موعد انطلاق القناة الإخبارية، مقدما معطيات حول تقدم هذا المشروع.

هذا، واتفق الجانبان على ضرورة دعم الإنتاج المشترك بين التلفزة والإذاعة التونسيتين وذلك من خلال إبرام عقود استراتيجية بينهما.

ويذكر أنه تم، بتاريخ 30 أوت 2019، توقيع عقد الأهداف والوسائل الخاص بمؤسسة التلفزة التونسية بين رئيس مديرها العام ورئاسة الحكومة بحضور الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري. وتضمن هذا العقد جملة الأهداف المرسومة والالتزامات المتعلقة بتوفير الإمكانيات والموارد الضرورية لتيسير تحقيقها، وكذلك الآليات الكفيلة بمتابعة وتقييم مدى تنفيذ هذه الأهداف والالتزامات.

الوسوم:

آخر الأخبار, الجديـــد

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس