مجلس الهيئة يجتمع بالرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية

🕔 تاريخ النشر : 24 يناير 2020

Download PDF
274 274

اجتمع مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، الخميس 23 جانفي 2020، بالسيد محمد لسعد الداهش، الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية والرئيس المدير العام بالنيابة لمؤسسة الإذاعة التونسية، وذلك لمتابعة مشروع تطوير وإصلاح المؤسستين ومدى تطبيق الالتزامات المنصوص عليها بعقد الأهداف والوسائل الخاص بمؤسسة التلفزة التونسية العمومية ومدى التقدم في مشاريع القناة التلفزية الإخبارية والقناة التلفزية البرلمانية والإذاعة المرئية التابعة لها والإذاعة المحلية بالقصرين التابعة لمؤسسة الإذاعة التونسية العمومية.

واستعرض الرئيس المدير العام، خلال هذا الاجتماع، التصور الخاص بالقناة الإخبارية المزمع إحداثها صلب مؤسسة التلفزة التونسية في إطار تطوير مهمة الإخبار بالمرفق الإعلامي العمومي مثلما ينص على ذلك عقد الأهداف والوسائل في فصله الخامس، مقدما الملف الخاص بالقناة الإخبارية للحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة تلفزية عمومية جديدة من الهيئة.

وتم الاتفاق بين الجانبين في هذا الخصوص على مزيد التنسيق والتواصل بين مختلف الأطراف المعنية بإرساء القناة الإخبارية وعدم التمييز بين الصحفيين خاصة في ما يتعلق بسلم الأجور والامتيازات إضافة إلى النظر في إمكانية البث الموازي للقناة الإخبارية على الأف.أم. كما تم الاتفاق على ضرورة مراعاة هوية القناة الوطنية الأولى واحترام جوهر التوجهات الأساسية لبرمجتها من ذلك خاصة المحافظة على نشرة الثامنة مساء للأنباء والبرامج الحوارية مراعاة لحق جمهورها في متابعة المواعيد الأساسية وفي برمجة متنوعة.

أما في علاقة بالقناة البرلمانية فقد تم الاتفاق على التنسيق بين الهيئة ورئاسة مجلس نواب الشعب ورئاسة مؤسسة التلفزة التونسية لمتابعة إجراءات إرسائها في إطار القانون المنظم للقطاع السمعي البصري واستنادا للشروط والمبادئ والمعايير التعديلية المعتمدة من قبل الهيئة.

وأكد مجلس الهيئة على ضرورة تفعيل آليات التعديل الذاتي بمؤسسة التلفزة التونسية كضمانة أساسية لقيمة التعدد والتنوع في المرفق الإعلامي العمومي.

هذا، وتم الاطلاع على مدى تقدم إنجاز الإذاعة المرئية والإذاعة المحلية بالقصرين التي ستنطلق في البث خلال الأسابيع القادمة.

 

الوسوم: ,

آخر الأخبار, الجديـــد

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس