اجتماع تنسيقي لتنظيم “تيليتون” لمجابهة انتشار “فيروس كورونا”

🕔 تاريخ النشر : 17 مارس 2020

Download PDF
98 98

انعقدت يوم الاثنين 16 مارس 2020 جلسة عمل، بمقر وزارة الصحة، جمعت رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري السيد النوري اللجمي وعضو مجلسها السيد هشام السنوسي بممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارة الصحة وبحضور الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية.

وتناولت الجلسة إمكانيات التعاون والتنسيق المشترك لمجابهة المخاطر التي يمكن أن تواجهها تونس أمام انتشار “فيروس كورونا” خاصة أمام الدور الهام والمحوري الذي تقوم به وسائل الإعلام في هذا الظرف الاستثنائي. وتم خاصة مناقشة المقترح الذي تقدمت به الهيئة والمتمثل في دعم حملة التبرعات الخاصة بتوفير الإمكانيات المالية لمواجهة هذا الوضع من خلال تنظيم “تيليتون” (Téléthon) تحت إشراف التلفزة العمومية وبمشاركة مختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية الراغبة في ذلك.

وتم الاتفاق خلال هذا الاجتماع على أن يتم تنظيم “التيليتون” يوم الجمعة 20 مارس الجاري الموافق لعيد الاستقلال، في انتظار استكمال التنسيق مع نقابات أصحاب مؤسسات التلفزات والإذاعات الخاصة في إطار إيجاد الآليات ووضع الترتيبات للبث المشترك.

وأكد رئيس الهيئة، في هذا الخصوص، أن الهدف من هذه المبادرة ليس فقط جمع التبرعات وإنما خاصة تحسيس المواطنات والمواطنين بمحورية دورهم في مجابهة هذا الوباء من خلال الانضباط للإجراءات الوقائية والتحلي بالوعي والمسؤولية حماية لأنفسهم ولذويهم ولبقية المواطنين.

 

آخر الأخبار, الجديـــد, بلاغات رسمية

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس