رئيس الهيئة يجتمع بممثلين عن عمادة الأطباء

🕔 تاريخ النشر : 19 مارس 2020

Download PDF
74 74

اجتمع رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري، اليوم الخميس 19 مارس 2020 بمقر الهيئة، بممثلين عن المجلس الوطني لعمادة الأطباء والمجلس الجهوي لعمادة الأطباء بتونس. وتناول اللقاء الإشكالات المتعلقة بالتعاطي الإعلامي مع الأزمة الصحية الناتجة عن انتشار “فيروس Covid19” واللجوء إلى غير ذوي الاختصاص في تناول بعض القنوات التلفزية والإذاعية للموضوع.

وأكدت عمادة الأطباء، خلال هذا اللقاء، على ضرورة إيجاد صيغة للتواصل مع وسائل الإعلام حتى يتسنى التنسيق بخصوص ظهور الأطباء كل حسب اختصاصه وتقديم المعلومة الصحيحة وتبسيطها وتوعية المواطنات والمواطنين في إطار احترام قواعد المهنة وأخلاقياتها. وأكدت العمادة، في هذا السياق، على ضرورة استقاء المعلومات المتعلقة بهذا الفيروس من مصادرها الرسمية ضمانا للدقة وللمصداقية.

من جهته، عبر رئيس الهيئة على حرص الهيئة على مواصلة العمل على تحسيس وسائل الإعلام بضرورة التحلي بالمسؤولية والحذر عند تناول الموضوع وتوخي آليات التثبت في المعلومة وتفادي الأخبار الزائفة التي من شأنها بث الخوف والهلع.

هذا وكانت الهيئة قد وجهت لوسائل الإعلام والصحفيين اليوم قائمة وردت من عمادة الأطباء تضمنت بيانات مجموعة من الأطباء المختصين وممثلين عن العمادة حتى يتم الاستئناس بها عند تناول الموضوع.

 

آخر الأخبار, الجديـــد, بلاغات رسمية

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس