دورة تدريبية في الصحافة الاقتصادية وتقصي الأخبار الزائفة لصحفيي الإذاعات الجمعياتية

🕔 تاريخ النشر : 20 نوفمبر 2020

Download PDF
134 134

دورة تدريبية في الصحافة الاقتصادية وتقصي الأخبار الزائفة لصحفيي الإذاعات الجمعياتية

نظمت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري من 18 إلى 20 نوفمبر 2020، دورة تدريبية في الصحافة الاقتصادية والتصدي للأخبار الزائفة قدمها المدرب “العربي الصامتي” وذلك بمشاركة واسعة لصحفيي الإذاعات الجمعياتية مثلوا مختلف الولايات.

وأكد السيد “النوري اللجمي” رئيس الهيئة خلال افتتاح الدورة التدريبية أن الهيئة تعمل من أجل توفير أفضل الممارسات المهنية لفائدة الصحفيين عبر تكوينهم التكوين الجيد خدمة للمجتمع. وأضاف أن الأخبار الزائفة لها خطورة كبيرة على المجتمع لذلك وجب مواجهتها عبر تمكين الصحفيين من التقنيات المعرفية لرصدها وتقديم المعلومة الجيدة والصحيحة لصالح الجمهور المتلقي.

وفي سياق متصل أكدت السيدة “راضية السعيدي” عضو مجلس الهيئة أنه توجد إرادة قوية من أجل الارتقاء بالإعلام الجمعياتي نظرًا لدوره المحوري في تحقيق أهداف التنمية الجهوية. وأعربت أن الهيئة تتجه بخطى واثقة نحو التصدي للأخبار الزائفة من خلال توفير التدريب الجيد لفائدة الصحفيين من أجل الحد من الانتشار السريع لمثل هذه الأخبار.

وعلى صعيد آخر أطلقت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري منصة إلكترونية للتصدي للأخبار الزائفة تشكل أداة فاعلة في مسار تعديل المشهد السمعي والبصري في تونس.

وتطرقت الدورة التدريبية إلى أهم التقنيات التي من خلالها يتمكن الصحفي من كشف الأخبار الزائفة عبر برمجيات دقيقة وعلمية تمكنه من تتبع تواريخ الصور ومقاطع الفيديو، إضافة إلى تقصي روابط المواقع الإلكترونية، وغيرها من التقنيات العلمية التي تساعد الصحفي على كشف التضليل والتزييف.

وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة نظمت عدة دورات تدريبية لفائدة صحفيي الإذاعات الجمعياتية في إطار عملها المتواصل لتطوير وتعديل المشهد الإعلامي.

Nouvelles, آخر الأخبار, الجديـــد, بلاغات رسمية

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس