الهيئة تذكر القنوات التلفزية والإذاعية بضرورة مزيد الالتزام بإجراءات التوقي من فيروس كورونا

🕔 تاريخ النشر : 30 ديسمبر 2020

Download PDF
64 64

 

إثر تفاقم الوضع الصحي وتنامي مخاطر الانتشار المتسارع ل”فيروس كورونا” في تونس، تذكر الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بأهمية الدور الذي تقوم به وسائل الإعلام السمعية البصرية للمساهمة في التصدي لانتشار هذا “الفيروس”، وتذكر جميع القنوات التلفزية والإذاعية بضرورة مزيد الالتزام بالضوابط الضامنة لحماية الصحة العامة خلال إعداد وبث البرامج الخاصة بالاحتفال بالسنة الإدارية الجديدة 2021.

وفي هذا الإطار، تدعو الهيئة وسائل الإعلام السمعية البصرية إلى احترام قواعد البروتوكول الصحي وتوفير كل متطلبات السلامة في الاستديوهات وخارجها والاقتصار على عدد قليل من الجمهور أو تقديم البرامج دون جمهور. كما تدعوها إلى الحرص على احترام تطبيق كل قواعد السلامة الصحية من قبل جميع الحاضرين بما في ذلك الضيوف (مثال: ارتداء الكمامات الصحية المطابقة للمواصفات، الاحترام التام للتباعد الجسدي، عدم الاستخدام المشترك للأدوات…).

كما تدعو الهيئة الصحفيين والقائمين على مختلف البرامج المخصصة للاحتفال برأس السنة الإدارية إلى الحرص على تخصيص مساحة من الوقت لمزيد التوعية والتحسيس والتذكير بالقواعد الصحية للتوقي من “فيروس كورونا”.

بلاغات رسمية

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس