دورة تدريبية حول رصد المضامين الإعلامية والتصدي لخطابات الكراهية

🕔 تاريخ النشر : 31 مارس 2021

Download PDF
24 24

نظمت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بالشراكة مع منظمة المادة 19، يومي 30 و31 مارس 2021، دورة تدريبية ثانية لأعوان وحدة الرصد حول “رصد المضامين الإعلامية والتصدي لخطابات الكراهية” وذلك في إطار مواصلة الهيئة تعزيز وتطوير قدرات الراصدات والراصدين.

وقد افتتحت السيدة “سكينة عبد الصمد” عضو مجلس الهيئة الدورة التدريبية مذكرة بأن هذه الدورة بمثابة مواصلة للدورات التكوينية السابقة الموجهة لأعوان وحدة الرصد والتي تهدف في النهاية إلى صياغة وثيقة توجيهية للتصدي لخطابات الكراهية والتحريض على العنف بما من شأنه أن يساهم في تطوير المضامين الإعلامية والمزيد من دعم حرية التعبير.

وانطلقت الدورة باستعراض مكتسبات الدورات السابقة من خلال التطرق إلى مفهوم حرية التعبير ومعايير رصد خطابات الكراهية وفقا للإطار القانوني الوطني والدولي، كما تمّ عرض عدة أمثلة تطبيقية لمضامين إعلامية تلفزية وإذاعية، ثم تحليلها ومناقشتها بصفة جماعية.

واختتم السيد “النوري اللجمي” رئيس الهيئة، الدورة التدريبية مؤكدا على أهمية رصد الخطابات الإعلامية وفقا للمراجع والمعايير القانونية الدولية، مثمنا المجهودات التي بذلتها منظمة المادة 19 لدعم وتعزيز قدرات أعوان وحدة الرصد في مجال رصد خطابات الكراهية وخطابات التحريض على العنف.

Nouvelles, آخر الأخبار, الجديـــد

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس