الهيئة تجتمع بممثلين عن الديوان الوطني للارسال الاذاعي والتلفزي وممثلين عن الاذاعات الجهوية الخاصة

🕔 تاريخ النشر : 22 يناير 2016

Download PDF
122 122

IMG_7606

التقى الجمعة 22 جانفي 2016،  مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بممثلين عن الغرفة النقابية الوطنية للإذاعات الخاصة وممثلين عن الديوان الوطني للإرسال الاذاعي والتلفزي وذلك في اطار محاولة تذليل الصعوبات التي تواجه الإذاعات الجهوية الخاصة .

وقد تمحور هذا اللقاء حول الإشكالات المتعلقة بالبث وبالتحديد المتعلقة بصعوبات تسديد معاليم الديوان الوطني للإرسال الاذاعي والتلفزي .

وقد أكد ممثلو الإذاعات الجهوية الخاصة خلال هذا اللقاء على ضرورة ايجاد حلول عاجلة  للصعوبات التي يواجهونها  خاصة في ما يتعلق بدفع معاليم البث والتي تفاقمت خاصة مع الظروف المالية الصعبة لهذه المؤسسات.

في المقابل لاحظ أعضاء الديوان الوطني للإرسال الاذاعي والتلفزي انهم بصدد طرق كل الأبواب التي تخول لهم مساعدة هذه الاذاعات إلا أن النصوص القانونية تستوجب الالتزام ولايمكن تجاوزها الا من قبل السلطات المختصة .

من جانبها أبدت الهيئة تفهمها لكلا وجهتي النظر كما أكد رئيسها على أهمية دور هذه الاذاعات في الجهات ووظيفتها الاجتماعية والثقافية التي لا بد من تدعيمها، مبديا تفهمه لموقف الديوان الوطني للإرسال الاذاعي والتلفزي ودعا الى الإسراع في انجاز مقترح عملي بالتشاور مع مختلف الأطراف المتدخلة في هذا الموضوع لعرضه على السلط المعنية.

IMG_7616

IMG_7644

الجديـــد

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس