امضاء عقد الأهداف والوسائل لمؤسسة التلفزة التونسية

🕔 تاريخ النشر : 30 أغسطس 2019

Download PDF
186 186

تونس في 30 أوت 2019

 

امضاء عقد الأهداف والوسائل لمؤسسة التلفزة التونسية:

نحو ترسيخ مفهوم المرفق الإعلامي العمومي ودعم استقلاليته

 

 

انتظم اليوم، الجمعة 30 أوت 2019، لقاء في مقر رئاسة الحكومة، تم خلاله امضاء عقد الأهداف والوسائل لمؤسسة التلفزة التونسية، من قبل السيد النوري اللجمي رئيس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري والسيد رياض المؤخر كاتب عام الحكومة والسيد محمد لسعد الداهش الرئيس المدير العام لمؤسسة التلفزة التونسية.

 

ويعتبر امضاء عقد الأهداف والوسائل لمؤسسة التلفزة التونسية ثاني خطوة محورية في مسار اصلاح الإعلام العمومي بعد تكريس آلية الرأي المطابق في تعيين الرؤساء المديرين العامين  والقطع مع مخلفات الإعلام الحكومي والعبور للإعلام العمومي وحسم استقلاليته.

 

وقد وردت في بنود هذا العقد العديد من الأحكام التي من شأنها ترسيخ استقلالية مؤسسة التلفزة التونسية على مستوى خطها التحريري وتسييرها، فوفق الفصل 11 منه لا يمكن عزل الرئيس المدير العام إلا في حالات محددة وعلى أساس اجراءات مضبوطة وواضحة وبعد ابداء الهيئة لرأيها المطابق، كما تم تحديد مدة تكليف الرئيس المدير العام بثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

 

وفي ذات السياق يمكن  هذا العقد من توفير كل الوسائل والامكانيات اللازمة للمؤسسة في سبيل رسم رؤية واضحة للإصلاح قابلة للقياس والتقييم، تنبثق عنها آليات متابعة دورية.

الوسوم:

الجديـــد, بلاغات رسمية

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس