افتتاح أشغال تظاهرة الجامعة الصيفية حول التعديل والتربية على وسائل الإعلام

🕔 تاريخ النشر : 21 سبتمبر 2020

Download PDF
83 83

انطلقت صباح اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020، أشغال تظاهرة “الجامعة الصيفية حول التعديل والتربية على وسائل الإعلام” التي تنظمها الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بالتعاون مع الشبكة الفرنكوفونية لهيئات التعديل REFRAM, على مدى يومين، بكلية العلوم القانونية والسياسية والاجتماعية بتونس وذلك بمشاركة الطلبة وخبراء في مجال الإعلام والاتصال والقانون.
ويتخلل برنامج هذه التظاهر عدة مداخلات، بصفة مباشرة وعن بعد، لخبراء في مجال الإعلام والاتصال من عدة دول فرنكوفونية ومن تونس حول المبادئ الأساسية للتعديل والتعديل الذاتي ودور الهيئات التعديلية في تعزيز حرية التعبير.
ويتضمن اليوم الأول محاور عديدة اهمها التحولات الرقمية وتأثيراتها على مسار تعديل المشهد الإعلامي والضمانات القانونية التي وضعها المشرع والتي من شأنها ارساء ثقافة تعديلية فعالة وناجعة وكذلك الإطار النظري للتربية على وسائل الإعلام ونماذج لتجارب مقارنة لعدة دول اخرى في هذا المجال.
أما اليوم الثاني فسيتم التركيز على محاور من بينها، تعديل وسائل الإعلام في ظل التحول الديمقراطي ودور الهيئات التعديلية في التصدي لخطابات الكراهية والتربية على وسائل الإعلام.

 

 

Nouvelles, آخر الأخبار, الجديـــد

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس