دورة تدريبية حول حقوق الطفل وإنتاج برامج تراعي هذه الحقوق

🕔 تاريخ النشر : 8 أبريل 2021

Download PDF
54 54

انطلقت صباح اليوم 08 أفريل 2021 ، دورة تدريبية تمتد ثلاثة أيام لفائدة صحافيين من مختلف وسائل الإعلام السمعية والبصرية العمومية والخاصة والجمعياتية حول “حقوق الطفل وإنتاج برامج تراعي هذه الحقوق” استمرارا للدورات التدريبية السابقة حول “حقوق الطفل في الإعلام” التي تنظمها الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسيف”.

وافتتحت الدورة التدريبية السيدة راضية السعيدي عضو مجلس الهيئة، مؤكدة على أنّ هذه الدورة تعدّ نموذجية باعتبارها تتويجا لمسار من الدورات التدريبية النظرية،وستشهد خلال الثلاثة أيام القيام بأعمال تطبيقية و محاكاة انجاز برامج وفقرات حول مواضيع متعلقة بالطفل كما نوهت بضرورة العمل على إدماج برامج الطفل في الشبكات البرامجية لوسائل الإعلام بما يراعي قدراته ومصلحته الفضلى.

وأكد السيد مختار الظاهري، ممثل مكتب اليونيسيف بتونس على الدور الهام الذي تلعبه وسائل الاعلام في التثقيف والتوعية بحقوق الطفل.

وتشمل هذه الدورة تذكيرا بالمبادئ الأساسية للتعاطي الإعلامي مع حقوق الطفل المستندة إلى الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ومجلة حماية الطفل وكراسات الشروط المتعلّقة بإحداث واستغلال قنوات إذاعية وتلفزية الصادرة عن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ويؤمنها السيد بسام عيشة  الخبير الدولي في مجال حقوق الإنسان والتنمية والإعلام.

كما تهدف الدورة التدريبية إلى تمكين المشاركين من المعارف الأساسية لإنتاج برامج وفقرات وحوارات حول كيفية التعاطي الإعلامي مع الأطفال، وتمّ اختيار فترة انتشار فيروس “كوفيد 19” كنموذج تطبيقي لهذه الأعمال التي تشرف عليها الدكتورة بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار السيّدة فاطمة عزوز.

وستختتم الدورة بالعمل على كيفية إدماج البرامج المخصصة للأطفال في الشبكات البرامجية لوسائل الإعلام، تؤمنها السيدة ندى الشعري مديرة إذاعة صفاقس.

Nouvelles, آخر الأخبار, الجديـــد

HAICA - الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري
جميع الحقوق محفوظة ©
19 نهج بحيرة البيبان - ضفاف البحيرة - تونس