كراسات الشروط

تسعى الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري من خلال الاحكام التي تضمنتها كراسات الشروط الى تنمية البرمجة والبث من أجل الاسهام الفعلي في تحقيق الديمقراطية من خلال ضمان التنوع الثقافي وحرية التعبير لمختلف الاتجاهات الفكرية والابداعية .
تحميل كراسات الشروط :

الإعلام

قائمة القنوات التلفزية والاذاعية الخاصة والجمعياتية الحاصلة على اجازات بث من الهيئة

التلفزات

الإذاعات

الهيئة العليا المستقلّة للاتّصال السّمعي البصري كفاعل جديد في القطاع السّمعي البصري

الهيئة العليا المستقلّة للاتّصال السّمعي والبصري هي هيئة دستورية تعنى بالمشهد الإعلامي السمعي والبصري وتنظيمه كما تسعى إلى نشر ثقافة تعديليّة لإرساء استقلاليّة وسائل الاعلام تؤدّي ضرورة إلى طريقة جديدة في حوكمة الإعلام وتعزيز حرية التعبير.

أسئلة متداولة

يتم إيداع ملف الترشح للحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة تلفزية أو إذاعية وفق شروط وآجال يضبطها إعلان طلب عروض تنشره الهيئة للعموم، وبعد سحب كرّاس الشّروط الخاص بصنف القناة المعنية (تلفزيّة أو إذاعيّة، جمعياتيّة أو خاصّة) إلى جانب الاستمارة المعدّة لهذا الغرض. وتتم دراسة الملفات حسب جدول مقاييس يحدد سابقا.
يقوم المترشّح الذي وقع اختياره باستكمال إجراءات الحصول على الإجازة من خلال إمضاء اتفاقية مع الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ودفع معلوم الإجازة.

يمكن لأيّ شخص أو مؤسسة التقدّم بشكاية لدى الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ضدّ برنامج تلفزي أو إذاعي. وتتم معالجة مختلف الشكايات الواردة على الهيئة من خلال آليات للتثبت والرصد ثم عرضها على مجلس الهيئة للنظر فيها واتخاذ القرار الملائم في شأنها.

يتم توجيه الشكايات المتعلقة بالبرامج التلفزية والإذاعية عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي للهيئة من خلال ملء الاستمارة الموجودة على الرابط التالي: إستمارة الشكاية

شركاء

يمكنك البقاء على اتصال معنا — اشترك لتلقي نشرتنا الإخبارية

    تبديل اللغة