أسئلة متداولة

أسئلة متداولة
  1. كيف يمكن الحصول على رخصة تردّد لقناة تلفزيّة أو إذاعة؟

    يتم إيداع ملف الترشح للحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة تلفزية أو إذاعية وفق شروط وآجال يضبطها إعلان طلب عروض تنشره الهيئة للعموم، وبعد سحب كرّاس الشّروط الخاص بصنف القناة المعنية (تلفزيّة أو إذاعيّة، جمعياتيّة أو خاصّة) إلى جانب الاستمارة المعدّة لهذا الغرض. وتتم دراسة الملفات حسب جدول مقاييس يحدد سابقا.

    يقوم المترشّح الذي وقع اختياره باستكمال إجراءات الحصول على الإجازة من خلال إمضاء اتفاقية مع الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ودفع معلوم الإجازة.

  2. من له الحق في رفع شكاية ضد برنامج تلفزي أو إذاعي؟

    يمكن لأيّ شخص أو مؤسسة التقدّم بشكاية لدى الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ضدّ برنامج تلفزي أو إذاعي. وتتم معالجة مختلف الشكايات الواردة على الهيئة من خلال آليات للتثبت والرصد ثم عرضها على مجلس الهيئة للنظر فيها واتخاذ القرار الملائم في شأنها.

  3. كيف يمكن تقديم شكاية إلى الهيئة؟

    يتم توجيه الشكايات المتعلقة بالبرامج التلفزية والإذاعية عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي للهيئة من خلال ملء الاستمارة الموجودة على الرابط التالي:

    تقديم شكاية إلى الهيئة

لا يزال لديك أسئلة؟

تبديل اللغة