انطلاق فرز الترشحات لمنصب رئيس مدير عام لكل من الاذاعة والتلفزة التونسيتين
انطلقت صباح اليوم الخميس 13 مارس 2014،أعمال لجنة الفرز المشتركة التي تضم ممثلين عن رئاسة الحكومة والهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري للنظر في ملفات الترشح لخطة رئيس مدير عام لكل من مؤسستي التلفزة والإذاعة التونسيتين.
هذا وقد تم الاتفاق على اعتماد معايير ومقاييس محددة عند تناول ملفات الترشح لخطة مدير عام لمؤسستي التلفزة والاذاعة التونسيتين اثر لقاء تشاوري سابق جمع ممثلين عن الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري ورئاسة الحكومة. حيث ستقوم هذه اللجنة باحتساب مجموع النقاط المتحصل عليها لكل مترشح بالنظر الى 4 معايير أساسية وهي الشهادة العلمية ،الخبرة والكفاءة ،التدرج الوظيفي والميزات الاضافية والمتمثلة في الخبرة في التسيير والتصرف الاداري في القطاع العمومي واتقان اللغة الانجليزية .
يذكر انه تم فتح باب الترشحات لمنصب رئيس مدير عام لكل من مؤسستي التلفزة والإذاعة التونسيتين يوم 17 فيفري إلى يوم 26 فيفري 2014 بعد اتفاق تم بين الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري والحكومة على اعتماد طريقة الانتداب لاختيار مديرين عامين على رأس المؤسسات الإعلامية العمومية السمعية والبصرية و ذلك في اطار ممارسة الرأي المطابق التي تتمتع به الهيئة طبقا للفصل 19 من المرسوم 116 .